04/04/2018
سعيد أمزازي

سعيد أمزازي
أعزائي المشاركين، عزيزاتي المشاركات،
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تحتضن المملكة المغربية، من ثاني إلى تاسع ماي 2018، فعاليات جمنزياد 2018، أكبر تظاهرة عالمية للرياضة المدرسية.

إن تنظيم الجمنزياد لأول مرة في إفريقيا، هو إشارة قوية على ثقة الجامعة الدولية للرياضة المدرسية في قيادة المغرب وقدراته على تنظيم تظاهرات رياضية من هذا المستوى الكبير، وكذا في المؤهلات التي تزخر بها القارة الإفريقية ويتميز بها شبابها الواعد.

نحن سعداء، بشكل خاص، لاستقبال رياضيات ورياضيي الإعداديات والثانويات القادمين من جميع أنحاء العالم، واستضافتهم في مدينتي مراكش والدار البيضاء، المدينتان اللتان يتجسد فيهما كل التنوع والغنى الثقافي الذي يميز المملكة المغربية، وحضارتها وتاريخها وكذا ديناميتها وانفتاحها على العالم.

إن هذا الجمنزياد، إن كان يشكل إطارا للمنافسات، والتحديات، والنتائج الجيدة، إلا أننا لا يجب أن ننسى أنه أيضا مناسبة سانحة للتقاسم، والتبادل، وإثراء بعضنا البعض، وكل ذلك مع ما تتيحه هذه التظاهرة الكبرى للمشاركين من اكتشاف لجمالية التعايش المشترك وفن العيش المغربي الأصيل.

شكرا على حضوركم في الجمنازياد، ومرحبا بكم في بلدكم المغرب

سعيد أمزازي

المساند الاعلامي